الأحد 29 يناير 2023 03:31 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

لايت يير وان سولار الكهربائية تحقق 708 كم من المدى بشحنة واحدة

لايت يير وان
لايت يير وان

نجحت شركة لايت يير الهولندية الناشئة في إمداد سيارتها لايت يير وان سولار الكهربائية الجديدة التي تعمل بالطاقة الشمسية بحزمة بطاريات صغيرة نسبيًا ومدي يصل لـ 708 كم.

لايت يير وان

ويأتي إنجاز لايت يير الجديد، بعد شهر واحد من تحقيق سيارتها الكهربائية الأولى لايت يير وان لـ مدى 710 كم بشحنة واحدة في مركز اختبارات الدينهوفن في ألمانيا.

وبالرغم من إمتلاك كل من لوسيد وتسلا سيارات كهربائية عالية المدى يصل لـ 644 كيلو متر تقريبا، إلا أن لايت ير وان تستطيع تحقيق ما يمكن أن تحققه تسلا ولوسيد ولكن مع بطارية أصغر بكثير.

بطارية 60 كيلو وات تكافئ 100 كيلو وات أو أكبر في تسلا ولوسيد

لايت يير وان

وتحتوي لوسيد على حزمة بطارية بقوة 110 كيلووات في الساعة، ويحتوي طراز بلايد من تسلا على حزمة بطارية بقوة 100 كيلووات في الساعة بينما تحتوي لايت يير وان على حزمة بطارية 60 كيلو وات في الساعة، وهذا يعني أن الشركة قد وجدت طريقة لتقديم نطاق مشابه، ولكن ببطارية أصغر بنسبة 40 في المائة من منافسيها بكفاءة تبلغ 12 كيلو متر لكل كيلو واط في الساعة، وعلى هذا القياس تُقدر كفاءة موديل تسلا 3 مع بطارية 50 كيلوواط ساعة بـ 8 كيلو متر لكل كيلوواط ساعة.

وعدت لايت يير بتحقيق نحو 724 كيلومتر في شحنة واحدة في العام الماضي يتوقع أن يتحقق المدي المنشود ببطاريتها الصغيرة على الرغم من أن هذا الرقم يمكن أن يقل نتيجة القيادة في العالم الحقيقي أو بسبب حركة المرور.

ويستغرق الأمر بعض الوقت لاختبار وكالة حماية البيئة أو اختبار المركبات الخفيفة الرسمي، وإصدار رقمًا محددًا مع السيارات الكهربائية الأخرى في السوق من المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الخاصة بـ وان العام المقبل.

الطاقة الشمسية شركة لايت يير الهولندية لايت يير وان الهولندية

السيارات الكهربائيه