السبت 20 يوليو 2024 07:52 مـ

جوود كار | Goud Car

KGM TORRES الكورية تفوز بجائزتي أفضل حملة إعلانية وأفضل أداء في احتفالية الأفضلاحذر من علامات انسداد بخاخات الوقود (الرشاشات)سيارات للبيع في مزاد جمارك دمياط: إليك ما تحتاج معرفته!خبراء ألمان ينصحون بمراجعة وظائف شاشة اللمس في السيارة المستأجرة قبل قيادتهافولكس فاجن تطلق علامة تجارية كهربائية جديدة مخصصة للصين”سامسونج الكترونيكس” الكورية الجنوبية تطلق خدمة إدارة الطاقة لسيارات ”تسلا”تراجع حصة السيارات الكهربائية من سوق المركبات في أوروباجائزة المجر الكبرى: هاميلتون لتكرار إنجاز سيلفرستون ومطاردة المزيد من الأرقام القياسيةارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا بنسبة 3ر4 % على أساس سنوي خلال يونيوأنطلاق أكبر تجمع لرياضة المحركات ”موتور ويك” بمشاركة 300 متسابق في العالمين الجديده”جلوبال أوتو” تطلق BMW الفئة الرابعة الجديدة متضمّنة النسخة الكهربائية بالكاملGran Coupe BMW i4 و النسخة الرياضية M440i Coupeوزير الصناعة والنقل نستهدف زيادة مدارس التكنولوجيا التطبيقية من 52 مدرسة حالياً إلى 200 مدرسة بمختلف المحافظات
أخبار عالمية

فورد وجوجل تتعاونان لإطلاق تجارب جديدة للسيارات المتصلة

فورد وجوجل
فورد وجوجل

وقعت كل من شركة فورد، وشركة جوجل على إتفاقية شراكة إستراتيجية تعد الأولى من نوعها وتهدف إلى دفع عجلة تحوّل فورد وإضفاء أبعاد جديدة على تجارب المركبات المتصلة.

وأعلنت فورد أيضاً عن اختيار منصة ”جوجل كلاود” (Google Cloud) مزوداً مفضلاً للخدمات السحابية للاستفادة من خبرات جوجل العالمية في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

وبموجب الشراكة الجديدة التي تستمر لمدة ستة أعوام، وبدءاً من عام 2023، ستكون ملايين السيارات المستقبلية من فورد ولينكون وبجميع فئاتها مزودة بنظام التشغيل ”أندرويد” وتطبيقات وخدمات مدمجة من جوجل.

وفي خطوة تهدف إلى تعزيز الابتكار المتواصل، تعتزم فورد وجوجل تأسيس مجموعة عمل تعاونية جديدة تحمل اسم [Team Upshift] وتستفيد من مهارات وأصول الشركتين لدفع عجلة تحوّل فورد وإطلاق التجارب الحصرية المصممة خصيصاً للعملاء وتوفير الفرص القائمة على البيانات.

ويشمل ذلك مشاريع تتنوع بين تطوير تجارب تجارية جديدة عند شراء المركبات، وابتكار تجربة ملكية جديدة تقوم على البيانات، والكثير غير ذلك. 

وبهذه المناسبة، قال جيم فارلي، الرئيس والمدير التنفيذي لـشركة فورد موتور كومباني: ”تشهد فورد واحداً من أكب التحولات وأهمها في تاريخها من خلال المركبات الكهربائية والمتصلة وذاتية القيادة.

ويأتي التعاون بين جوجل وفورد ليرسي الأسس لقاعدة ابتكار رائدة توفر للعملاء تجربة فائقة وترتقي بالحداثة في أعمالنا إلى آفاق جديدة”.

ومن جهته، قال ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لـ جوجل و”الفابت”: ”أرست فورد أسس الابتكار في قطاع صناعة السيارات منذ قرابة 120عاماً، بدءاً من خط التجميع المتحرك وصولاً إلى أحدث تقنيات مساعدة السائق ونفخر بالعمل معاً على تطبيق أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات والحوسبة و المنصات السحابية التي تقدمها جوجل لمساعدة فورد في تحويل أعمالها وتطوير تقنيات المركبات المتقدمة للحافظ على سلامة العملاء وإبقائهم على اتصال دائم أثناء تنقلهم”.

وبصفتها مزوداً مفضلاً للخدمات السحابية بدءاً من أواخر هذا العام، ستقوم جوجل بمساعدة فورد على الاستفادة من منصة ”جوجل كلاود” الرائدة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وتقنيات تحليل البيانات لتسريع وتيرة تحولها الرقمي وتحديث عملياتها التشغيلية ودعم تقنيات المركبات المتصلة من خلال منصة الخدمات السحابية العالمية الموثوقة والآمنة من جوجل. فمن خلال خدمات ”جوجل كلاود”، تعتزم فورد: 

الارتقاء بتجارب العملاء عبر التقنيات المتميزة والخدمات المخصصة؛
تسريع تطوير المنتجات وخطوط التصنيع وإدارة سلسلة التوريد، بما في ذلك استكشاف آفاق استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتدريب فرق عمل خطوط الإنتاج وتعزيز كفاءة الآلات والأجهزة المستخدمة؛
تسريع ابتكار وتطبيق نماذج الأعمال القائمة على البيانات، مما يتيح تلقي العملاء الإشعارات الفورية مثل طلبات الصيانة أو عروض الإستبدال.

وتتقاسم فورد وجوجل رؤية مشتركة حول أهمية توفير تجارب قيادة ممتعة وأكثر أماناً وفعالية للمركبات المتصلة للحدّ من تشتت انتباه السائقين وتوفير تحديثات فورية تبقيهم على إتصال دائم عبر أحدث التقنيات.

وبدءاً من العام 2023، سيبدأ عملاء فورد ولينكون حول العالم بالاستفادة من التجارب الرقمية الاستثنائية القائمة على نظام تشغيل ”أندرويد”، إضافة إلى تطبيقات جوجل وخدماتها المدمجة، والتي تشمل نظام الخرائط عالمي المستوى والتقنيات الصوتية مثل:

”مساعد جوجل” الذي يساعد السائقين في التركيز على الطريق وإبقاء أيديهم على عجلة القيادة، من خلال إنجاز كافة المهام الأخرى عبر الأوامر الصوتية.”خرائط جوجل”، باعتبارها نظام التوجيه الأساسي للمركبات، فيمكن للسائقين الوصول إلى وجهتهم بشكل أسرع عبر تزويدهم بمعلومات فورية عن حركة المرور مع خاصية إعادة التوجيه التلقائي واختيار خطوط المسارات على الطريق وغير ذلك.”جوجل بلاي”، سيحظى السائقون بإمكانية الوصول إلى تطبيقاتهم المفضلة والاستماع إلى الموسيقى والإذاعات الرقمية والكتب الصوتية والمزيد.


وستكون هذه التطبيقات مدمجة ومعدلة لاستخدامها في السيارة.

وبوجود نظام أندرويد في السيارات، يمكن لشركة فورد والمطورين من الأطراف الخارجية بناء تطبيقات توفر للمستخدمين تجارب قيادة مخصصة ودائمة التطوير.

وختم فارلي: ”يتجسد شغفنا في ابتكار أفضل المنتجات والخدمات المتميزة من فورد، ومن شأن هذا التكامل أن يتيح لفريقنا تقديم ابتكارات إستثنائية لعملاء فورد ولينكون، وتسهيل الوصول إلى ”خرائط جوجل” وتطبيقاتها وخدماتها عالمية المستوى”.

اقرأ أيضاً

جوود كار | Goud Car
فورد جوجل مركبات المتصلة Google Cloud

أخبار عالمية