الجمعة 1 مارس 2024 08:11 مـ

جوود كار | Goud Car

تقرير برلماني بريطاني يحمل مستر بين مسؤولية تراجع مبيعات السيارات الكهربائيةالفضائح تقلص مبيعات مجموعة تويوتا موتور في بداية العام الجديدالحكومة توافق على تعديل الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين بالدولةرانيا يوسف تنشر صورة أول سيارة اشترتها منذ 30 عامًارئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الوطني للهيدروجين الأخضرالسكة الحديد :قطارات أسبانى مطور و VIP اعتباراً من أول مارس لتقديم خدمة أفضل لجمهور الركابفيات تكشف عن لاعب عالمي جديد في باقة سياراتهارئيس الوزراء: تسلَّمنا 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى لصفقة ”رأس الحكمة”.. ونتسلم غداً 5 مليارات دولار أخرىالشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف” تُطلق آودي RS e-tron GT وQ8 e-tron،إطلاق MINI Countryman الجديدة كليًّا في مصرإيطاليا تتواصل مع ”بي.واي.دي” الصينية للسيارات لإقامة مصنع على أراضيها”بوش” الألمانية و”مايكروسوفت” الأمريكية تعتزمان التعاون في مجال تقنية الذكاء الاصطناعي ٍ
أخبار عالمية

السعودية تقيم أول مسابقة لـ القيادة الآمنة للسيدات

GoudCar جوود كار

تسعى المملكة العربية السعودية منذ أن اتخذت قرارها التاريخي بالسماح بقيادة السيارات لأول مرة للمرة داخل المملكة ، ومنذ ذلك الحين تسعى الحكومة السعودية لمشاركة المرأة في جميع نواحي هذا القطاع العالمي والهام.

ومن هذا المنطلق أعلنت شركة ميدقلف الرائدة في مجال التأمين وإعادة التأمين التعاوني في المملكة، مسابقة القيادة الآمنة والخاصة بالسيدات تزامنا مع مناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وقالت شركة ميدقلف للتأمين، في بيان لها ، إنه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تقوم الشركة بتشجيع السيدات على القيادة الآمنة على الطرقات من خلال الالتزام بالأنظمة المرورية على الطرق، وسعيا منها لتشجيع المرأة إطلاقه مسابقة تحت شعار لتشاركينا قيادة المستقبل.

ودعت شركة ميدقلف، سيدات المملكة العربية السعودية للمشاركة في هذه البادرة لتكون واحدة ضمن 8 سيدات سيتم تكريمهن ممن لم يقمن بأي حوادث مرورية على الطريق للفوز بهذه المسابقة.

وتطلق ميدقلف هذه المسابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليتسنى المشاركة الأوسع للسيدات من خلال تمرير كاميرا الجوال على شريط الكود الخاص بالمسابقة ومتابعة المسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أنه في 5 يونيو من عام 2018، استقبلت مراكز إصدار تراخيص القيادة في السعودية عشر نساء لإصدار وثائقهن، بعد عقود من المنع والجدل حول قيادة النساء للسيارات داخل المملكة.

وجاءت الفرصة لدانية عقيل ومشاعل العبيدان عندما بدأت المملكة في استضافة رالي داكار في يناير عام 2020، الذي كان فرصة لإعدادهما للتسابق بإسم بلدهم.

وفي حين رأى الكثيرون حول العالم أن الخطوة تمثل إنجازا كبيرا في قضية بديهية، زاد شغف بعض السعوديات بكرسي القيادة لا لقضاء حاجات يومية كالذهاب للعمل أو التسوق، بل للمنافسة في سباقات السيارات بإسم المملكة.

SsangYongEgypt
المملكة السعودية مسابقة سيارات القيادة الآمنة السيدات

أخبار عالمية