الأحد 29 يناير 2023 02:10 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

طرح المركبة العسكرية الهايبرد أركوس سكاربي في دبي

أركوس سكاربي
أركوس سكاربي

أعلنت شركة أركوس الفرنسية عن طرح مركبة سكاربي العسكرية والتي عرضتها مؤخراً في IDEX بأبوظبي والتي تأتي بمزايا فريدة أبرزهم هو المحرك الهايبرد والتي تعزز قدرات التخفي الخاصة بها بفضل هدوئها الشديد عند إستخدام الوضع الكهربائي بالكامل فلا تصدر أي صوت أو ضجيج.

يسمح الحجم الصغير للمركبة سكاربي بأن يتم نقلها بإستخدام طائرة هليكوبتر أو حملها على متن طائرة من طراز C-130 كما تم تصميمها للدخول والخروج من الأماكن بسرعة مع الحفاظ على سلامة طاقمها.

يحصل سائق المركبة العسكرية سكاربي على نطاق رؤية يبلغ 200 درجة في الأمام، وهو أمر أساسي في الأماكن الخطرة ليتمكن من تفادي أي خطر يداهم المركبة أو أفراد طاقمها و تحتوي نسخة باترول على مدفع رشاش 12.7 مم، بينما تحصل مركبة الإستطلاع على رشاش أقوى عيار 30 مم لردع اي هجوم حربي و هي مدرعة بالكامل .

تعمل السيارة العسكرية سكاربي بمحرك كهربائي بقوة 103 حصان مع محرك ديزل V6 بقوة 300 حصان، كما تأتي بجسد مدرع، ونظام توجيه على العجلات الأربع، والذي يسمح لها بالإنعطافات الضيقة والتراجع بسرعة دون الحاجة إلى إجراء أي مناورات قد تتركها عرضة لنيران العدو.

تستطيح السيارة العسكرية سكاربي حمل أربعة جنود، كما يمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 130 كيلو متر في الساعة ، وتتوفر بثلاثة فئات وهي باترول SAS والاستطلاع والأمن ومكافحة الإرهاب الدولي.

أركوس سكاربي السيارة العسكرية المركبة الهايبرد دبي

أخبار عالمية