الخميس 25 أبريل 2024 02:08 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

فولكس فاجن تطلق ID.4 للطرق الوعرة

فولكس فاجن ID.4 للطرق الوعرة
فولكس فاجن ID.4 للطرق الوعرة

طرحت شركة فولكس فاجن، سيارتها ID.4 للطرق الوعرة، والذي ينافس في سباق الصحراء الشهير الطرق الوعرة المسمي بالمكسيكي 1000، في وقت لاحق من هذا الشهر في شبه جزيرة باجا.

فولكس فاجن ID.4 للطرق الوعرة

في حين أن ID.4 يعتبر أول نموذج انتاج كهربائي يدخل السباق، فقد تم تعديله وتجهيزه على نطاق واسع بواسطة فريق Rhys Mille للسباقات.

فولكس فاجن ID.4 للطرق الوعرة

تم تجهيز الإصدار الاول من ID.4 بتعليق مركّز للطرق الوعرة، يتميز ” بالدعامات الملفوفة لسباقات الرالي في جميع العجلات وأذرع تحكم سفلية أنبوبية في الوصلات الأمامية والخلفية السفلية” كما تم رفع النموذج أيضًا بحوالي 51 ملم، في حين تم استبدال عجلاته المعدنية مقاس 19 بوصة بعجلات OZ Racing مقاس 18 بوصة ملفوفة إطارات يوكوهاما جيولاندر A / T. 

تعديلات لأنظمة التعليق والأمان بعيدة عن نقل الحركة

كذلك تم تجهيز السيارة بألواح إنزلاقية إضافية، وفتحات زجاجية خلفية، ومبرد مرتفع لتحسين قدرة التبريد تم أيضًا تجريد المقصورة وتجهيزها بمقاعد السباق، وقفص حديدي يلف المقصورة للحماية من الإنقلاب، وشاشات عرض تكميلية لإظهار معلومات السيارة الرئيسية.

الشيء الوحيد الذي لم يتغير هو مجموعة نقل الحركة في السيارة، والتي تتميز ببطارية ليثيوم أيون بقوة 82 كيلو وات في الساعة بالإضافة إلى محرك كهربائي يولد 201 حصان، وعزم دوران يبلغ 310 نيوتن متر.

يمكّن هذا الإعداد النموذج القياسي من الحصول على نطاق تقديري يبلغ 402 كم، لكن محطات شحن EV ليست وفيرة تمامًا في شبه جزيرة باجا.

وبديلاً عن ذلك، ستستخدم فولكس فاجن مولد وقود حيوي وشاحن سريع محمول بقدرة 50 كيلو وات.

سيقود تانر فوست، فولكس فاجن  ID.4، الذي قال: ”إنه لأمر مثير أن تكون جزءًا من تحدٍ طموح مثل هذا يتجاوز حدود السيارات الكهربائية.”

تنضم إيمي هول إلى فوست، وأشارت فولكس فاجن إلى أن مشاركتهما تهدف إلى ”إظهار قدرات وأداء السيارة الكهربائية في بيئة قاسية.”

SsangYongEgypt
فولكس فاجن طرق الوعرة شبه جزيرة باجا

أخبار عالمية