الجمعة 3 فبراير 2023 09:42 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

بقوة 329 حصانا وسرعة فائقة.. فولكس تكشف عن سيارتها هاتشباك الكهربائية ID.X

فولكس ID.X الكهربائية بالكامل
فولكس ID.X الكهربائية بالكامل

كشفت شركة فولكس فاجن الألمانية عن النموذج الاختباري لأول هاتشباك رياضية ”Hot Hatch” كهربائية بالكامل، والتي أطلق عليها اسم ID.X، والتي جاءت بتصميم أكثر رياضية الي جانب المزيد من القوة.

تعد مجموعة فولكس فاجن من أهم وأكبر الشركات التي تنافس بقوة بسوق السيارات الكهربائية من خلال عدة طرازات مختلفة الأحجام والاستخدامات مثل ID.4 وID.6 الـSUV، والهاتشباك الكهربائية الأكثر مبيعًا حتى الآن ID.3 إلى جانب العديد من الطرازات التي قدمتها شركات مملوكة لفولكس فاجن مثل أودي وبورشه.

جاءت ID.X الاختبارية بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 329 حصانًا وعزم متوقع أن يتخطى الـ600 نيوتن متر، وحصلت السيارة على نظام دفع كلي للعجلات، لتتسارع من 0-100 كم /الساعة في 5.3 ثانية فقط، والذي يعُد اسرع بـ2.0 ثانية بالمقارنة بـID.3 العادية.

لم تقتصر التغيرات والتحسينات علي القوة، بل صرحت فولكس أن ID.X جاءت أقل وزنًا من ID.3 العادية بمقدار 200 كجم، بالإضافة إلى نظام تعليق أكثر رياضية وأقل ارتفاعا، وعجلات رياضية ضخمة بإطارات ذات أداء عالٍ بالإضافة إلى نمط الانجراف drift mode.

وحصلت ID.X على طلاء مميز باللون الرمادي المطفي إلى جانب تطعيمات باللون الفسفوري neon بالسقف والصادم الأمامي والخلفي والاعتاب الجانبية والمصابيح الامامية وبالداخل في عجلة القيادة وحول مخارج المكيف بالإضافة إلى مقاعد رياضية.

حتى الآن ما تزال ID.X نموذج اختباري، ولم تعلن الشركة عن موعد محدد لتقديم النسخة الانتاجية لكنها أوضحت أن النسخ القادمة من ID.3 سوف تقدم بالعديد من الإضافات المقدمة في ID.X مما يعني أن الشركة بصدد تقديم نسخة أكثر قوة وبنظام دفع كلي من ID.3 العادية.

سيارات فولكس سيارات كهرباء فولكس ID.X ID.X فولكس كهربائية

السيارات الكهربائيه