الأربعاء 12 يونيو 2024 06:01 مـ

جوود كار | Goud Car

السعودية تدشن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج”تسلا” الأمريكية لصناعة السيارات تستخدم لأول مرة روبوتات شبيهة بالبشر لأداء مهام في مصنعرئيس الوزراء يتابع جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلاتمصر توقع عقودًا ضخمة مع موانئ أبوظبي لتعزيز السياحة البحرية وتطوير الموانئ: تفاصيل الاتفاقياتالصين تعتبر زيادة الرسوم على سياراتها الكهربائية مضرة بالاتحاد الأوروبيبروكسل تهدد بزيادة رسوم السيارات الكهربائية الصينية: تصاعد حدة التوتر التجاري بين الصين وأوروباالمفوضية الأوروبية تهدد بفرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية: حرب تجارية جديدة تلوح في الأفق؟راية أوتو تقود قطاع السيارات الكهربائية في مصر وأفريقيا بإطلاق سيارات XPENG لأول مرة”تويوتا” تخسر 15 مليار دولار من قيمتها السوقية بعد فضيحة اختبارات السلامةفي تقرير الاهرام :أرتفاع مبيعات السيارات خلال شهر مايو 2024دايموند موتورز تكشف عن ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت الجديدة بأسعار تبدأ من مليون و375 ألف جنيهالبنك المركزى: تعطيل العمل بالبنوك من الأحد للخميس بمناسبة عيد الأضحى
السيارات الكهربائيه

«تويوتا» تخطط لإصدار 3 سيارات كهربائية جديدة

تويوتا
تويوتا

أعلنت شركة «تويوتا موتور- أمريكا الشمالية» عن خطط لإطلاق ثلاثة طرازات كهربائية جديدة لأول مرة في السوق الأمريكية هذا العام، اثنان من BEVs وواحدة من PHEV.

وقال بوب كارتر، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات في تويوتا: «نستمر في ريادتنا في مجال الكهرباء التي بدأت مع طرحنا الرائد لسيارة بريوس منذ ما يقرب من 25 عامًا».

وأضاف: «ستمنح عروض منتجات تويوتا الكهربائية الجديدة للعملاء خيارات متعددة لمجموعة نقل الحركة التي تناسب احتياجاتهم على أفضل وجه».

تعمل الطرازات المكهربة الجديدة على توسيع ريادة تويوتا في الولايات المتحدة في مجال السيارات البديلة.

تمتلك تويوتا أكثر من 40% من إجمالي سوق السيارات التي تعمل بالوقود البديل، والتي تشمل 75% من سوق خلايا الوقود وحصة 64% من السيارات الهجينة والمكونات الإضافية.

وبحلول عام 2025، يتمثل هدف تويوتا في جعل 40% من مبيعات السيارات الجديدة من الطرازات المكهربة، وبحلول عام 2030 تتوقع أن تزيد هذه النسبة إلى 70% تقريبًا.

على الصعيد العالمي، تجنبت سيارات تويوتا الهجينة المباعة ما يقدر بنحو 139 مليون طن من غازات الاحتباس الحراري (GHG) في الغلاف الجوي. في الولايات المتحدة، تجنبنا ما يقرب من 38 مليون طن من غازات الدفيئة. هذا الإنجاز هو نتيجة التزام Toyota طويل الأمد تجاه البيئة وخلق تأثير إيجابي صاف على الكوكب والمجتمع.

من الآن وحتى عام 2025، سيكون لدى طرازي تويوتا ولكزس، على مستوى العالم، خيار كهربائي.

تعمل تويوتا أيضًا على تطوير منصة BEV مخصصة، e-TNGA، والتي توفر المرونة لجميع تكوينات القيادة.

هذه المبادرات هي خطوات إضافية نحو تحقيق تحدي تويوتا البيئي 2050، الذي تم تقديمه في عام 2015، وهو أكثر الالتزامات البيئية إلحاحًا التي تعهدت بها تويوتا على الإطلاق.

قال جيل برات، كبير العلماء في شركة Toyota Motor Corporation، والرئيس التنفيذي لمعهد أبحاث Toyota: «نعتقد أن أسرع طريقة لخفض الغازات المسببة للاحتباس الحراري في قطاع النقل هي أن نقدم للسائقين خيارات أقل من الكربون تلبي احتياجاتهم».

وتابع: «عند كل نقطة سعر ومع العديد من المحركات ، يمكننا وضع المزيد من الأشخاص في سيارات أنظف في جميع أنحاء أمريكا الشمالية لتحقيق أكبر تأثير على المدى القريب على إجمالي انبعاثات الكربون».

شاركت Toyota أبرز الأبحاث الداخلية الجديدة التي تقيم الأثر البيئي وتكلفة الملكية بين PHEV وBEV، ومن أجل هذا البحث، أنشأت Toyota أداة تظهر المفاضلة بين انبعاثات غازات الدفيئة وإجمالي تكلفة الملكية. الكود المصدري لهذه الأداة متاح للجمهور على موقع carghg.org للآخرين لتجربة معلمات الإدخال المختلفة ومشاهدة حركة BEVs وPHEVs.

SsangYongEgypt
سيارات سوق السيارات أخبار السيارات عالم السيارات تويوتا

السيارات الكهربائيه