الجمعة 3 فبراير 2023 09:51 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

مرسيدس تفتح الطلب في الأسواق على السيارة الكهربائية «EQA»

EQA
EQA

أعلنت شركة مرسيدس بنز، بدء توفير الطراز الكهربائي الجديد من الشركة «EQA».

ويُعد التصميم الديناميكي لجسم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مؤشرًا على متعة القيادة، من خلال تقديم حل وسط ممتاز بين الأداء والتكاليف.

وتعتبر «EQA» أول عضو يعمل بالكهرباء بالكامل في سيارة السيارة المدمجة من «مرسيدس - بنز»، وترتبط مع طراز «GLA»، إذ توفر جميع الخصائص المثيرة لتلك السيارة، جنبًا إلى جنب مع مجموعة نقل طاقة كهربائية فعالة.

كما يعد هذا الطراز هو ثاني سيارة تنتجها الشركة وتعمل بشكل كهربائي بالكامل بعد طراز «EQC»، وتعمل الشركة عل تطوير صناعة السيارات الكهربائية بشكل جيد.

وتعمل سيارة «EQA» بمحرك ثنائي ينتج 268 حصانًا، وعزم دوران 3499 نيوتن/ متر، ويوفر نطاق سير لمسافة تزيد عن 400 كم من القيادة، وتتسارع السرعة من الثبات إلى سرعة 100 كم في حوالي 5 ثوانٍ.

وتشمل المواصفات القياسية الشاملة لـ «EQA» على ميزات مثل المصابيح الأمامية «LED» عالية الأداء مع «Adaptive Highbeam Assist»، والباب الخلفي «EASY-PACK» مع فتح وإغلاق كهربائي، وعجلات من المعدن الخفيف مقاس 18 بوصة، وإضاءة محيطة بـ64 لونًا، وحامل أكواب مزدوج، ومقاعد فاخرة مع دعم لأسفل الظهر قابل للتعديل بأربعة اتجاهات، وكاميرا عكسية لمزيد من الراحة ونظرة عامة أفضل عند المناورة، وعجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف من الجلد.

كما تم تضمين السيارة بشكل قياسي في نظام المعلومات والترفيه «MBUX» ونظام الملاحة باستخدام الذكاء الكهربائي.

وتركز الشركة على طرازات الـ «SUV»، والتي أصبح الطلب عليها بشكل كبير من قبل المستهلكين، وأصبحت الشركات تركز على إطلاق العديد من الطرازات منها، بفضل توفيرها العديد من الاحتياجات التي تساعد المستهلكين في شؤون حياتهم اليومية.

وتوفر شركة مرسيدس، نظام الهايبرد، لتشجيع السيارات الكهربائية، إضافة إلى توفير المحركات على الطرازات المختلة من سيارات «GLA» و«GLS»، لمحاولة الوصول إلى العديد من المستهلكين، بالإضافة إلى توافر أنظمة التكنولوجيا ومساعدة السائق التي أصبحت تلعب دورًا كبيرًا في تيسير قيادة السيارات.

وتنتج الشركة سيارة «EQC» أول سيارة كهربائية بالكامل يتم دمجها في الإنتاج الجاري في مصنع مرسيدس، ويتم إنتاجها هناك على نفس خط إنتاج سيارات الصالون والفئة «C»، إضافة إلى «GLC» و«GLC كوبيه».

وتعمل الشركة بشكل دائم على تطوير أنظمة الأمان والترفيه داخل سياراتها، لتواكب التطورات الجديدة في عالم السيارات حول العالم، ولها العديد من الأنظمة التي جرى إطلاقها خلال الآونة الأخيرة.

سيارات مرسيدس سوق السيارات أخبار السيارات عالم السيارات

السيارات الكهربائيه