السبت 20 يوليو 2024 07:48 مـ

جوود كار | Goud Car

KGM TORRES الكورية تفوز بجائزتي أفضل حملة إعلانية وأفضل أداء في احتفالية الأفضلاحذر من علامات انسداد بخاخات الوقود (الرشاشات)سيارات للبيع في مزاد جمارك دمياط: إليك ما تحتاج معرفته!خبراء ألمان ينصحون بمراجعة وظائف شاشة اللمس في السيارة المستأجرة قبل قيادتهافولكس فاجن تطلق علامة تجارية كهربائية جديدة مخصصة للصين”سامسونج الكترونيكس” الكورية الجنوبية تطلق خدمة إدارة الطاقة لسيارات ”تسلا”تراجع حصة السيارات الكهربائية من سوق المركبات في أوروباجائزة المجر الكبرى: هاميلتون لتكرار إنجاز سيلفرستون ومطاردة المزيد من الأرقام القياسيةارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا بنسبة 3ر4 % على أساس سنوي خلال يونيوأنطلاق أكبر تجمع لرياضة المحركات ”موتور ويك” بمشاركة 300 متسابق في العالمين الجديده”جلوبال أوتو” تطلق BMW الفئة الرابعة الجديدة متضمّنة النسخة الكهربائية بالكاملGran Coupe BMW i4 و النسخة الرياضية M440i Coupeوزير الصناعة والنقل نستهدف زيادة مدارس التكنولوجيا التطبيقية من 52 مدرسة حالياً إلى 200 مدرسة بمختلف المحافظات
السيارات الكهربائيه

هيونداي تطلق IONIQ5 الكهربائية من خلال العلامة الجديدة

GoudCar جوود كار

أطلقت شركة هيونداى مؤخراً طراز جديد من قطاع CUV وهى سيارة متوسطة الحجم باسم IONIQ 5، ونظمت الشركة العرض الأول لتصميم وتقنيات السيارة عبر الانترنت فى حدث رقمى.

وعلى الرغم من أن هيونداى كانت قد استخدمت اسم IONIQ من قبل فى العديد من السيارات الكهربائية والهيجينة، إلا أن الطراز الجديد يعد هو الأول التابع لعلامة هيونداى الجديدة IONIQ والمخصصة للسيارات الكهربائية التى تعمل بالبطاريات (BEV).

تم بناء IONIQ 5 بناءً على بنية السيارات الكهربائية التى تعمل بالبطاريات المخصصة لمجموعة هيونداى والتى تسمى (المنصة الكهربائية الأساسية العالمية أو E-GMP)، مما يتيح للسيارة الحصول على أبعاد مختلفة عن السيارات العادية كما تم بنائها على قاعدة عجلات طويلة.

باستخدام منصة E-GMP كان باستطاعة فريق هيونداى إعطاء IONIQ 5 تصميمًا مبتكرًا باستخدام مواد صديقة للبيئة، وأداء قويًا مقترنًا بشحن فائق السرعة بالإضافة إلى ميزات اتصال متقدمة وأنظمة مساعدة للسائق من أجل تقديم أفضل تجربة داخل السيارة مع ضمان السلامة والأمان.

وبمناسبة إطلاق السيارة الجديدة، صرح نائب الرئيس التنفيذى ومدير التسويق العالمى لدى هيونداى توماس شيميرا: «سوف تستوعب IONIQ 5 أنماط الحياة بلا حدود، وتهتم بشكل استباقى باحتياجات العملاء طوال رحلتهم. إنها حقًا أول سيارة كهربائية توفر تجربة جديدة من خلال استخدامها المبتكر للمساحة الداخلية والتقنيات المتقدمة».

تطلق هيونداى على تصميم السيارة التصميم التدريجى لـ IONIQ 5 وهو ما تقول أنه يمثل خروجاً عن الأعراف السابقة فى التصميم، واستكشاف الحرية الجديدة التى توفرها منصة السيارات الكهربائية.

كما يذكر بيان الشركة إن السيارة الجديدة تستحضر الموقف الجريء لسيارة هيونداى Pony، وهى أول سيارة تسويقية للشركة، مما يعنى أن IONIQ 5 تسلط الضوء على رحلة هيونداى التى استمرت ٤٥ عامًا لتصبح جزءًا من أنماط حياة سائقيها، وهو ما تصفه الشركة بأنه يخلق خيطًا مشتركًا من الماضى إلى الحاضر والمستقبل.

وستتوسع تلك الفكرة بقدر ما ستتوسع تشكيلة سيارات IONIQ الكهربائية. يتميز الشكل الخارجى لـ IONIQ 5 بمظهر مستوحى من الحصان، وهى تسجل على قاعدة عجلات يبلغ قطرها ٣٠٠٠ ملم.

 

جوود كار | Goud Car
هيونداي IONIQ5 سيارة كهربائية سيارات جوود كار

السيارات الكهربائيه