الجمعة 1 مارس 2024 08:13 مـ

جوود كار | Goud Car

تقرير برلماني بريطاني يحمل مستر بين مسؤولية تراجع مبيعات السيارات الكهربائيةالفضائح تقلص مبيعات مجموعة تويوتا موتور في بداية العام الجديدالحكومة توافق على تعديل الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين بالدولةرانيا يوسف تنشر صورة أول سيارة اشترتها منذ 30 عامًارئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الوطني للهيدروجين الأخضرالسكة الحديد :قطارات أسبانى مطور و VIP اعتباراً من أول مارس لتقديم خدمة أفضل لجمهور الركابفيات تكشف عن لاعب عالمي جديد في باقة سياراتهارئيس الوزراء: تسلَّمنا 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى لصفقة ”رأس الحكمة”.. ونتسلم غداً 5 مليارات دولار أخرىالشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف” تُطلق آودي RS e-tron GT وQ8 e-tron،إطلاق MINI Countryman الجديدة كليًّا في مصرإيطاليا تتواصل مع ”بي.واي.دي” الصينية للسيارات لإقامة مصنع على أراضيها”بوش” الألمانية و”مايكروسوفت” الأمريكية تعتزمان التعاون في مجال تقنية الذكاء الاصطناعي ٍ
السيارات الكهربائيه

هيونداي تطلق IONIQ5 الكهربائية من خلال العلامة الجديدة

GoudCar جوود كار

أطلقت شركة هيونداى مؤخراً طراز جديد من قطاع CUV وهى سيارة متوسطة الحجم باسم IONIQ 5، ونظمت الشركة العرض الأول لتصميم وتقنيات السيارة عبر الانترنت فى حدث رقمى.

وعلى الرغم من أن هيونداى كانت قد استخدمت اسم IONIQ من قبل فى العديد من السيارات الكهربائية والهيجينة، إلا أن الطراز الجديد يعد هو الأول التابع لعلامة هيونداى الجديدة IONIQ والمخصصة للسيارات الكهربائية التى تعمل بالبطاريات (BEV).

تم بناء IONIQ 5 بناءً على بنية السيارات الكهربائية التى تعمل بالبطاريات المخصصة لمجموعة هيونداى والتى تسمى (المنصة الكهربائية الأساسية العالمية أو E-GMP)، مما يتيح للسيارة الحصول على أبعاد مختلفة عن السيارات العادية كما تم بنائها على قاعدة عجلات طويلة.

باستخدام منصة E-GMP كان باستطاعة فريق هيونداى إعطاء IONIQ 5 تصميمًا مبتكرًا باستخدام مواد صديقة للبيئة، وأداء قويًا مقترنًا بشحن فائق السرعة بالإضافة إلى ميزات اتصال متقدمة وأنظمة مساعدة للسائق من أجل تقديم أفضل تجربة داخل السيارة مع ضمان السلامة والأمان.

وبمناسبة إطلاق السيارة الجديدة، صرح نائب الرئيس التنفيذى ومدير التسويق العالمى لدى هيونداى توماس شيميرا: «سوف تستوعب IONIQ 5 أنماط الحياة بلا حدود، وتهتم بشكل استباقى باحتياجات العملاء طوال رحلتهم. إنها حقًا أول سيارة كهربائية توفر تجربة جديدة من خلال استخدامها المبتكر للمساحة الداخلية والتقنيات المتقدمة».

تطلق هيونداى على تصميم السيارة التصميم التدريجى لـ IONIQ 5 وهو ما تقول أنه يمثل خروجاً عن الأعراف السابقة فى التصميم، واستكشاف الحرية الجديدة التى توفرها منصة السيارات الكهربائية.

كما يذكر بيان الشركة إن السيارة الجديدة تستحضر الموقف الجريء لسيارة هيونداى Pony، وهى أول سيارة تسويقية للشركة، مما يعنى أن IONIQ 5 تسلط الضوء على رحلة هيونداى التى استمرت ٤٥ عامًا لتصبح جزءًا من أنماط حياة سائقيها، وهو ما تصفه الشركة بأنه يخلق خيطًا مشتركًا من الماضى إلى الحاضر والمستقبل.

وستتوسع تلك الفكرة بقدر ما ستتوسع تشكيلة سيارات IONIQ الكهربائية. يتميز الشكل الخارجى لـ IONIQ 5 بمظهر مستوحى من الحصان، وهى تسجل على قاعدة عجلات يبلغ قطرها ٣٠٠٠ ملم.

 

SsangYongEgypt
هيونداي IONIQ5 سيارة كهربائية سيارات جوود كار

السيارات الكهربائيه