الجمعة 3 فبراير 2023 05:31 صـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

وصول فولفو إكس سي 60 الكهربائية عام 2026

فولفو إكس سي 60
فولفو إكس سي 60

تتعاون شركة فولفو مع شركة نورثفولت لتأسيس مشروع مشترك بنسبة 50/50، وتخطط الشركتان لإنشاء مركز بحث وتطوير جديد في السويد العام المقبل كجزء من الشراكة.

تستخدم فولفو للسيارات الكهربائية فقط، يعني أن صانع السيارات يحتاج إلى الكثير من البطاريات وهو الهدف الرئيسي من الشراكة.

بطاريات نورثفولت 3

تم تصميم مركز البحث والتطوير لبناء خبرات تطوير البطاريات داخل كلتا الشركتين وسيتم تكليفه بتطوير الجيل التالي لخلايا البطاريات، وتقنيات تكامل مركبات فولفو وبوليستار المستقبلية.

ويتطلب المشروع المشترك إنشاء مصنع عملاق جديد في أوروبا لديه القدرة على إنتاج ما يصل إلى 50 جيجاوات  ساعة من البطاريات سنوياً.

من المقرر أن يبدأ الإنتاج في عام 2026 للمصنع الذي يعمل حصريًا بالطاقة النظيفة، ولم يتم تحديد موقع المصنع بعد، ولكن من المتوقع أن يوفر حوالي 3000 وظيفة.

ويتوقع بإنشاء المصنع الجديد، أن تصل سيارة فولفو إكس سى 60 الكهربائية، الوريثة لـ فولفو إكس سي 60 الأكثر مبيعًا لشركة صناعة السيارات بحلول 2026 أيضًا.

من المقرر أن تكشف فولفو عن مزيد من التفاصيل خلال حدث ”لحظة التكنولوجيا” في 30 يونيو، على الرغم من إعلانها أنها تسعى للحصول على 15 جيجاوات / ساعة سنويًا من خلايا البطاريات بمصنع نورثفولت بدءًا من عام 2024.

مبيعات السيارات الكهربائية

وتتوقع فولفو أن تستحوذ مبيعات السيارات الكهربائية بحلول عام 2025 على نسبة 50٪ من إجمالي مبيعات سيارتها، وتهدف إلى بيع السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030.

وأشار هاكان صامويلسون الرئيس التنفيذي لشركة فولفو إلى أن المشروع المشترك سيساعدهم على التحول الكهربائي الكامل، ”من خلال العمل مع شركة نورثفولت، سنؤمن إمدادًا عاليًا للجودة وخلايا بطاريات أكثر استدامة لسياراتنا الكهربائية النقية، و ستسمح الشراكة أيضًا بتعزيز قدرات التطوير الداخلية لدينا.”

السويد فولفو سيارات الكهربائية

السيارات الكهربائيه