السبت 9 ديسمبر 2023 03:35 صـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

«أودي» تستعد لإطلاق نسختين من Q4 بمحركات كهربائية بالكامل

أودي
أودي

أعلنت شركة أودي الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة عن طرح السيارتين Audi Q4 e-tron و Q4 Sportback e-tron كأول سيارات الدفع الرباعي الكهربائية المدمجة من طراز Audi Q4 e-tron و Q4 Sportback e-tron.

والسياراتان مثيرتان للإعجاب بفضل البعد الفسيح الجديد في الداخل والحلول الرائدة عندما يتعلق الأمر بأنظمة التشغيل والعرض والمساعدة.

ويعكس تصميم السيارتين رؤية شركة أودي نحو مستقبل السيارات الكهربائية التي يتجه إليها العامة خاصة السيارات التي تتميز بطابع الـSUV والتي أصبح أيضاً الإتجاه الأكبر نحو تلك الطرازات التي تناسب جميع الأفراد سواء العائلات أو أصحاب الطابع الرياضي.

وتعمل شاشة العرض الأمامية للواقع المعزز على توصيل العالم الإفتراضي والعالم الواقعي بطريقة جديدة تماماً.

وتأتي الشاشات من الداخل بتقنيات متقدمة تساعد على الوصول لكافة الإعدادات وتمكن السائق من التحكم في كل أجزاء السيارة.

والسيارتان من ثلاثة إصدارات للمحرك، وستصنعان بطاقة إنتاجية قصوى تبلغ 220 كيلوواط ويولد المحرك قوة تصل إلى 299 حصانًا، والذي يوفر تسارعاً قوياً وقدرة على مواجهة ظروف القيادة الصعبة.

والسمات التي تتشارك فيها جميعاً هي القيادة الصفرية للإنبعاثات المحلية والنطاقات العالية، وأوقات الشحن التي تبلغ حوالي عشر دقائق للحصول على طاقة كافية للسفر حوالي 130 كيلومتراً.

ويحقق محرك الدفع الخلفي Q4 40 e-tron مدى يصل إلى 520 كيلومترًا في دورة الشحن، سيتم طرحه للبيع في أوروبا في يونيو 2021.

وهي إحدى الشركات الألمانية التي تنتج سيارات فاخرة تحت اسم أودي وهي جزء من مجموعة فولكس واجن.

وجاء الاسم أودي من الترجمة اللاتينية للقب المؤسس أوغست هورش، وهي تنعني بالألمانية «إستمع» ويقع المقر الرئيسي لشركة أودي في مدينة إنغولشتات، بافاريا، بألمانيا.

 

geelyautoegypt
أودي سيارات سوق السيارات أخبار السيارات

السيارات الكهربائيه